صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

فولكر يبحث مع الشركاء الدوليين دعم الانتقال في السودان

فولكر يحث الشركاء الدوليين لدعم الانتقال

فولكر يحث الشركاء الدوليين لدعم الانتقال

شارك هذه الصفحة

كشف رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية، فولكر بيرتس عن عقده مناقشات مثمرة مع المؤسسات المالية الدولية والشركاء الدوليين لدعم الانتقال في السودان.

وترعى الآلية الثلاثية التي تتألف من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، والاتحاد الأفريقي، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الإيقاد)، العملية السياسية الجارية بين المكون العسكري وقوى ائتلاف الحرية والتغيير  بهدف إنهاء انقلاب 25 أكتوبر وتأمين اتفاق سياسي نهائي يعيد الحكم المدني الديمقراطي إلى مساره.

وقال بيرتس في تغريدة على (تويتر)، “مناقشات مثمرة اليوم بين الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية والشركاء الدوليين لحشد الدعم للسودان في ما يتعلق بأولويات رئيسية بما في ذلك الاقتصاد وتقديم الخدمات (الصحة، التعليم، الغذاء الخ) والحكم والسلام والأمن بمجرد تشكيل حكومة مدنية”.

فولكر يجتمع بالشركاء الدوليين

وكذلك، أجرى المبعوث الأممي مناقشات مثمرة أمس الثلاثاء مع المدير الاقليمي للبنك الدولي عثمان ديون حول سبل دعم احتياجات التنمية في السودان خلال الفترة الانتقالية.

وكان فولكر بيرتس أعلن عن اطلاق العملية السياسية في الاسبوع الاول من يناير 2022م، ولاحقا تطورت هذه العملية لتصبح تحت رعاية الآلية الثلاثية باضافة شركاء قاريين واقليميين (الاتحاد الافريقي والايقاد)، ووقعت الأطراف في الخامس من ديسمبر الماضي اتفاق اطاري يجري تطويره حاليا لاتفاق نهائي.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *