صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

80 حالة أسبوعيًا.. انتشار واسع لحميات بطوكر وسط صمت رسمي

طوكر

طوكر

شارك هذه الصفحة

كشفت دوائر  طبية عن تسجيل نحو 80 حالة إصابة بحميات  في طوكر شرقي البلاد خلال هذا  الاسبوع. وقالت إن عددا كبيرا من حالات الإصابة غير مسجلة وتتلقى العلاج في العيادات الخارجية .

وأشارت إلى أن الانتشار الكثيف للبعوض بسبب حزام شجر المسكيت وتراكم الأوساخ في المدينة، ونبهت إلى تردي الأوضاع في المستشفى وعدم توفر الكوادر الطبية والأدوية

وارتفعت حصيلة الحميات في المدينة بصورة وصفتها الدوائر الصحية بالخطيرة، وفي الاثناء اتهم الاطباء سلطات الانقلاب في ولاية البحر الاحمر بالصمت حيال الوباء. وقالت إن السلطات لم تتخذ الإجراءات اللازمة والتدابير المتبعة، أو الإعلان عن أن المدينة منكوبة بالاوبئة والحميات الفتاكة.

واكدت الدوائر الصحية ان المستشفى المحلي بالمدينة والعيادات الخاصة تستقبل يوميا ومنذ عدة أسابيع الكثير من الحالات المصابة بأنواع مختلفة من الحميات الخطيرة مثل الملاريا والضنك والحميات المجهولة  في ظل شح ونقص كبير في الادوية والكوادر الطبية.

وأشارت إلى أن صيدليات المدينة أصبحت تشهد ازدحاما كثيفا وغير مسبوق بالمرضى وتحولت هي الأخرى وسط ارتفاع أعداد المصابين إلى عيادات لمعاينة الحالات المصابة بالحميات..

وناشد مواطنون بالمدينة الجهات المسؤولة في ولاية البحر الاحمر ووزارة الصحة والمنظمات الوطنية والدولية الاطلاع بمسؤولياتهم ومتابعة مستوى تفشي الحميات واتخاذ التدابير اللازمة للحد من تفاقم خطورتها وتوفير الفحوصات وتقديم العلاج المجاني والكشف عن مسببات تفشي تلك الحميات ووضع الحلول الكفيلة بالقضاء عليها..

وتعيش طوكر ترديا في الخدمات الصحية وضعفا في  البنية التحتية للنظام الصحي المحلي ما  يشكل  تهديدا مخيفا للأمن الصحي للمواطنين


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *