صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

العملية السياسية.. الاسبوع المقبل الورشة التالية

اجتماع بين موقعي الاتفاق الاطاري والالية الثلاثية

اجتماع بين موقعي الاتفاق الاطاري والالية الثلاثية

شارك هذه الصفحة

اعلن المتحدث الرسمي للعملية السياسية، خالد عمر يوسف، عن بدء تنفيذ العمل في الورش التي حددها الاتفاق الاطاري (قضايا السلام والشرق والعدالة الانتقالية) اعتباراً من الأسبوع المقبل، تمهيدا للفراغ منها في أقرب فرصة ممكنة.

جاء تصريح المتحدث الرسمي عقب اجتماع تنسيقي مشترك بين القوى الموقعة على الاتفاق الاطاري والالية الثلاثية للامم المتحدة والاتحاد الافريقي والايقاد بمقر بعثة “يونتامس” بالخرطوم.

والاسبوع الماضي، حسم مؤتمر “خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الـ30 يونيو الذي لاربعة ايام، الجدل المثار بشأن عمل اللجنة، وقرر عودتها وفق إستراتيجية جديدة وهيكل جديد وأسس قانونية وبكفاءات وطنية مؤهلة، وبموجب مبادئ سيادة حكم القانون والشفافية والعدالة، ومثل المؤتمر ضربة البداية لفعاليات المرحلة النهائية للعملية السياسية في السودان.

 والاجتماع مواصلة للعمل المستمر لاكمال تحضيرات النقاشات في القضايا الأربعة المتبقية، وحسب المتحدث الرسمي استعرض الاجتماع تصورات مجموعات عمل قضايا السلام والشرق والعدالة الانتقالية، من حيث تعبيرها عن أوسع قاعدة من أصحاب المصلحة ووضعها لمعالجات شاملة لهذه القضايا.

 وأضاف “سيستكمل نقاش التصورات واجازتها في اجتماع أخير يعقد بعد غد الخميس، توطئة لبداية تنفيذ العمل فيها اعتباراً من الأسبوع القادم، والفراغ في أقرب فرصة ممكنة خلال أسابيع معدودة”.

اجتماع لجنة الصياغة

وفي السياق، واصلت لجنة صياغة توصيات مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو عملها اليوم في احكام صياغة توصيات المؤتمر تمهيداً لاعلانها وتحويلها لمقترحات نصوص تضمن في الإتفاق النهائي وخارطة طريق تجديد العملية خلال المرحلة الانتقالية بما يشمل التطوير اللازم للقانون والمؤسسات والاجراءات.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *