صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

الشرطة تستخدم العنف المفرط في مواجهة “موكب 5يناير”

موكب 5 يناير

موكب 5 يناير

شارك هذه الصفحة

تمكن متظاهرون الخميس، من الاقتراب من محيط القصر الجمهوري، وسط الخرطوم، برغم التشديد الأمني، قبل ان تقابلهم قوات الشرطة والقوات الامنية بالغاز المسيل للدوموع والقنابل الصوتية.

وفاجأ المتظاهرون في “مليونية 5 يناير” –على غير ما اعتادوا- القوات الامنية بالتحرك من محطة جاكسون المحتشدة بالناس والسيارات، والسير نحو القصر الجمهوري على وقع هتافات داعية لاسقاط الانقلاب ورفض التسوية الجارية والمناداة بعودة الحكم المدني الديمقراطي.

كما تحرك موكب آخر من محطة باشدار ومواكب في امدرمان ومناطق اخرى، في موكب 5 يناير وهو الأول في عام 2023م.  

وكانت لجان المقاومة بولاية الخرطوم، أصدرت جدول العمل الثوري لشهر يناير الحالي، متضمنا 4 مواكب مركزية تستهدف القصر الجمهوري،  وموكيبن لامركزيين.

ودعت لجان المقاومة الجميع للمشاركة في العمل الثوري الجماهيري لأجل إسقاط الانقلاب مشددة على أهمية تحمل الجميع للمسؤولية وتنويع وسائل المقاومة لمحاصرة الانقلاب.

في شهر ديسمبر الفائت نفذت لجان المقاومة والقوى الثورية خمسة مواكب مركزية، سارت خلالها نحو القصر الجمهوري، بجانب موكبين لا مركزيين.

وتطالب المواكب باسقاط انقلاب 25 اكتوبر وعودة الحكم المدني الديمقراطي، وترفض لجان المقاومة التسوية التي تيسرها الالية الثلاثية التي تضم الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والايقاد.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *