صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

نقابة الصحفيين تدين استهداف الشرطة للصحفية إخلاص نمر

إخلاص نمر

إخلاص نمر

شارك هذه الصفحة

أدانت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، بأشد العبارات استهداف الشرطة للزميلة الصحفية إخلاص نمر، بالإيذاء الجسدي والاحتجاز القسري، بالخرطوم اليوم الأحد.

واستهدفت الشرطة الزميلة إخلاص نمر وهي تؤدي واجبها المهني في تغطية عملية إزالة منازل بحي المعمورة، شرقي الخرطوم، بحسب بيان لنقابة الصحفيين أوضح أن الزميلة إخلاص خفت إلى المكان بعد مشاهدة (لودر)، يعمل في هدم المنازل، دون الالتفات إلى نساء غاضبات وبعضهن يصرخ  “جناي” ولإبعاد قطع الأثاث وبقية المقتنيات المنزلية بعيدا عن دهس اللودر.

وأضاف البيان “على الفور، أخرجت هاتفها النقال لتوثيق عملية الهدم والاحتجاج، إلا أنها فوجئت أثناء ذلك، بظهور ناقلة جنود (دفار)، سرعان ما ترجل عنها  أكثر من 10 أفراد من الشرطة، ومباشرة انهالوا عليها ضربا، ثم اشهر أحدهم مسدس في وجهها. كما أجبرت على الصعود إلى عربة الشرطة جبرا تحت التهديد، حيث احتجزت قسرا داخل العربة لعدة ساعات، قبل إطلاق سراحها دون إجراءات”.

أدانت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين “هذا السلوك البربري الذي أصبح سمة ملازمة لنهج الشرطة بمواجهة الصحفيين والصحفيات”، مؤكدة وقوفها إلى جانب الزميلة إخلاص في كافة المستويات حتى تستعيد حقوقها المنتهكة.

وقالت نمر لموقع “الساقية برس”، الذي تعمل لديه،  إن رجال الشرطة تعاملوا معها بوحشية وأخطروها أنها ستظل في العربة إلى حين الفراغ من الحملة ثم يتم تسليمها إلى نيابة الأراضي في الخرطوم.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *