صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

مصرف شهير يفصل مئات الموظفين والعاملون يحتجون

وقفة احتجاجية للعاملين بمصرف المزارع التجاري

وقفة احتجاجية للعاملين بمصرف المزارع التجاري

شارك هذه الصفحة

أصدر المدير العام لمصرف المزارع التجاري في الخرطوم، نجم   الدين خلف الله،  ظهر اليوم الإثنين قرارات إدارية بفصل  300 موظف، ما أدى لاحتجاج العاملين والمطالبة بإقالة المدير.

تأسس مصرف المزارع التجاري في 1/8/1998م نتيجة لدمج مصرفين كبيرين هما البنك التجاري السوداني وهو أول مصرف وطني أسس بالسودان في عام 1960م وبنك المزارع للاستثمار والتنمية الريفية الذي أسس عام 1992م وبعد الدمج أصبح مصرف المزارع التجاري من أكبر المؤسسات المصرفية بالبلاد من حيث عدد المساهمين حيث يضم أكبر قاعدة مساهمين بالسودان.

ويعمل لدى مصرف المزارع التجاري اكثر من 1300 موظف يخدمون في 36 فرع منتشرة في مدن السودان المختلفة مهياًة لخدمة اكثر من 250.000 عميل.

خطاب إنهاء خدمة

وفور صدور قرار الفصل احتج موظفو المصرف ونفذوا وقفة احتجاجية منددين بقرار فصل زملائهم  وهتفوا مطالبين بإقالة مدير  المصرف كما وصفوا قراراته بالمجحفة.

كما نفذ  العاملون بمصرف المزارع التجاري الإثنين إضرابا عن العمل في كل الفروع لمدة يومين رفضا لما وصفوه بالقرارات التعسفية تجاه العاملين بالبنك من قبل مجلس الإدارة.

وفي الأسبوع الماضي، طالبت اللجنة التسييرية لنقابة المصرف،   بزيادة رواتب العاملين، إلا أن  مدير البنك أبلغ  اللجنة بأن المصرف لديه  التزامات مالية كبرى، ما يتطلب إخلاءً طوعياً للوظائف.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *