صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

المقاومة تعلن عن تأجيل “موكب 25 ديسمبر” ليوم  

إرشيف الثورة

شارك هذه الصفحة

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، تأجيل مليونية 25 ديسمبر بالعاصمة الخرطوم، لإتاحة الفرصة للمسيحيبن للاحتفال بعيد الكريسماس، وقالت إن التقديرات الميدانية والسياسية اقتضت ذلك. ولفتت إلى أن التأجيل يتيح  للمسيحين الاحتفال بالكريسماس.

ويتوجه المحتفلون إلى الكنائس وسط وأطراف العاصمة، ويؤدون ترانيم صلواتهم، وفي 25 ديسمبر العام الماضي لم يتمكن المسيحيون من الاحتفال بأعيادهم بسبب العنف الذي قابلت السلطات الانقلابية  المواكب، كما قطعت الاتصالات بكل صورها، وأعاقت الحركة.

وقالت المقاومة في بيان لها  إن السلطات الانقلابية “تمادت في الإجراءات القمعية لدرجة حرمان المواطنين المسيحيين حقهم في إقامة الشعائر والاحتفالات في يوم عيدهم.. وانظروا إلى ما يمكن أن تحدثه مثل هذه السلطة إن دانت لها مقاليد أمور البلاد والعباد”.

وذكر البيان أنه وفقا للتقديرات السياسية والميدانية فإن تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم تعلن عن تأجيل مليونية 25 ديسمبر المعلنة سابقا والخروج إلى الشوارع يوم الاثنين 26 ديسمبر.

وقال البيان إنه: “تزامنا مع أعياد إخوتنا المسيحيين نرسل صادق تهانينا بعيد الميلاد المجيد، ونعدكم بأننا سنعمل مع جموع طوائف الشعب بمختلف أديانهم ومعتقداتهم وثقافاتهم وجهاتهم لأجل إسقاط الطواغيت وتحقيق حلمنا بالوطن الذي نستحقه والذي تكون فيه المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات، وكل عام وأرضنا آمنة مطمئنة، سلاما وإخاء ومحبة”.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *