صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

تعزيزات شرطية في معرض الخرطوم الدولي تحسبا لموكب (غاضبون) (فيديو)

شارك هذه الصفحة

عززت السلطات الأمنية من تواجدها داخل معرض الخرطوم الدولي اليوم الثلاثاء، قبل افتتاح دورته الجديدة بساعات، تحسبا لاحتجاجات دعا لها كيان غاضبون.

ووصلت قوة كبيرة من تشكيلات الشرطة إلى باحة المعرض ظهر اليوم، بعد أن أعلن كيان غاصبون عن موكب أمام بواباته احتجاجا على حملة أزالة جميع الأكشاك في شارع المعرض وحرمت بائعات الشاي من العمل.

وكانت الدورة السابقة لمعرض الخرطوم الدولي قد شهدت مواجهات بين السلطات الأمنية وثوار منطقة البراري، أدت إلى منع نائب رئيس المجلس الانقلابي من افتتاحها.

ومن المنتظر أن يفتتح هذه الدورة وزير المالية في حكومة الانقلاب الدكتور جبريل أبراهيم.

وندد بيان للكيان بالسياسات الاقتصادية التي تنتهجها السلطة الانقلابية كفرض الضرائب الباهظة على التجار وزيادة رسوم الخدمات العامة و تشريع قوانين  وخصخصة التعليم والصحة، التي لا هدف منها سوى إدرار المال على خزائن السلطة الانقلابية، والتي تحاول تحميل الشعب السوداني تبعات نهبها لموارد البلاد.

وتمسك غاضبون بوجهة الموكب، في ظل وجود موكب آخر اليوم دعت إليه لجان المقاومة ويتجه إلى القصر الجمهوري، معلنا رفضه افتتاح هذه الدورة من المعرض على حساب فئات مجتمعية ضعيفة، مثل بائعات الشاي وأصحاب الطبالي من ذوي الرزق المحدود، داعيا للمشاركة في الموكب بفعالية من أجل إيقاف السياسات التجويعية ضد الشعب.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *