صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

الخرطوم.. قوات الشرطة تقمع تظاهرات جديدة مطالبة باسقاط الانقلاب

الشرطة تقمع موكب 24 يناير بالخرطوم

الشرطة تقمع موكب 24 يناير بالخرطوم

شارك هذه الصفحة

قابلت قوات الشرطة والقوات الامنية، متظاهرون خرجوا الى الشوارع في العاصمة الخرطوم، اليوم الثلاثاء، للمطالبة باسقاط انقلاب 25 اكتوبر وعودة الحكم المدني الديمقراطي.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بما اسموها سياسات الفقر والتجويع والتجويع التي تنتهجها الحكومة القائمة، كما طالبوا بتحقيق العدالة والقصاص للشهداء.

وتحركت مواكب المتظاهرين في “مليونية 24 اكتوبر”، من نقاط التجمع التي حددتها لجان المقاومة في جاكسون والاستاد وباشدار، صوب القصر الجمهوري، قبل ان تواجههم قوات الشرطة بالعنف المفرط مستخدمة الغاز المسيل للدموع والقنابل  الصوتية والرصاص المطاطي.

واستبقت السلطات موكب 24 يناير  باغلاق جسري المك نمر والخرطوم بحري، واحكام اغلاق الطرق المؤدية الى وسط الخرطوم، ونشر اعداد كبيرة من الافراد. 

وبالتزامن انطلقت المواكب في الخرطوم وبحري ومدن سودانية اخرى للتنديد بالنظام العسكري والمطالبة بعودة الحكم المدني الديمقراطي، بجانب رفض اي تسوية مع المكون العسكري.

 وتأتي تظاهرات اليوم وفقا لجدول الحراك لشهر يناير الذي اعلنته لجان المقاومة في وقت سابق وتضمن الجدول اربعة مواكب مركزية تستهدف القصر الجمهوري وسط العاصمة،  موزعة على أيام الخميس 5 يناير، الثلاثاء 17 يناير، الثلاثاء 24 يناير والخميس 31 يناير.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *