صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

لجنة المعلميين تعلن التوصل لاتفاق مع “مجلس السيادة” بشان 7 مطالب

جانب من اجتماع المعلمين بمجلس السيادة

جانب من اجتماع المعلمين بمجلس السيادة

شارك هذه الصفحة

بعد أكثر من ثلاثة اشهر على التصعيد والاغلاق الكامل للمدارس اعلنت لجنة المعلمين السودانيين الاربعاء، عن توصل اجتماع رفيع التأم بمجلس السيادة ضم عضو المجلس الفريق ياسر العطا، ووزير ووكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي والشيخ أحمد الريح أزرق طيبة، رئيس السجادة القادرية، الى حل للازمة، لكن ستكون الموافقة النهائية على الخطوة رهينة بالاجتماع المقبل للجنة العليا للإضراب.

 وقالت اللجنة ان الاجتماع وافق على 7 مطالب من مطالب المعلمين  تمثلت في زيادة الإنفاق على التعليم بنسبة 14.8 بالمئة في ميزانية 2023م واقر الاجتماع بضرورة  تنفيذ قرارات مجلس الوزراء 380و 363 فورا وصرف البديل النقدي لكل الولايات، بجانب بدل اللبس لولايتي الخرطوم ووسط دار فور.

واوصى الاجتماع بضرورة صرف منحة توازي فرق الأشهر يناير وفبراير ومارس للمعلمين وإقامة مؤتمر للتعليم برعاية مجلس السيادة وتمويل من وزارة المالية وإشراف وزارة التربية والتعليم ولجنة المعلمين السودانيين.

سامي الباقر

ولفت الاجتماع  الى ضرورة  مراجعة العلاوات ذات القيمة الثابتة في ميزانية ٢٠٢٣م.

وامن على ضرورة تكوين لجنة مشتركة من مجلس السيادة ووكلاء وزارات المالية والحكم الاتحادي والتربية والتعليم ولجنة المعلمين السودانيين، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وقالت اللجنة ان الحد الأدنى اخذ حقه من النقاش، وكان رد وزارة المالية ان الحد الأدنى شأن يخص كل العاملين بالدولة، والوزارة في طريقها لإصلاح الهيكل الراتبي.

وابانت ان لجنة المعلمين  بإنتظار آراء المعلمين لاتخاذ القرار المناسب في اجتماع اللجنة العليا  للإضراب القادم.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *