صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

لجنة المعلمين تقرر مواصلة إغلاق لأسبوع آخر

المعلمون يحتجون أمام المالية- ارشيف

المعلمون يحتجون أمام المالية- ارشيف

شارك هذه الصفحة

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين مواصلة جدول إغلاق المدارس بالبلاد لمدة أسبوع، اعتبارا من الأحد 29 يناير حتى الخميس 2 فيراير المقبل.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي إن الجنة العليا للإضراب اجتمعت اليوم في أعقاب مستجدات اجتماع جرى يوم الأربعاء ٢٥ يناير ٢٠٢٣م للجنة المعلمين بـ (المجلس السيادي ووزارة المالية الاتحادية) وما ترتب عليه من مخرجات .

وقرر اجتماع اليوم مواصلة الإغلاق على أن يتم عقد اجتماع يوم الخميس 2 فبراير لتقييم الموقف واتخاذ ما يلزم من تدابير على ضوء ما يستجد .

وأفادت اللجنة أن الاجتماع استمع لتقرير مفصل من لجنة الرصد والإحصاء والتحليل الذي استعرض رؤية الولايات حول مخرجات اجتماع الأربعاء الماضي ورؤى المعلمين والمعلمات الذين تواصلوا مع اللجنة وقياداتها ومناديبها .

ويأتي قرار اللجنة اليوم بعد إعلانها عن مواقفة المجلس السيادي ووزارة المالية على ٧ من مطالب اللجنة، فيما رفض مطلب أساسي يتعلق بزيادة الحد الأدنى لأجور المعلمين المقدر بـ ١٢ ألف جنيه، وهو ما اعتبرته اللجنة أهم المطالب.

وكانت وزارات التربية والتعليم بعدد من الولايات قد دخلت في إجازات، وقدمت إجازة الفترة قبل الامتحانات، وعللت وزارة التربية الخرطوم بأنها مهلة لمعالجة أزمة المعلمين. وكان من المأمول أن تنتهي في ٢٩ من الشهر الجاري إلا أن القضية لم تحل وسبقتها لجنة المعلمين اليوم بمواصلة الإضراب .


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *