صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

“المؤتمر السوداني” يوقع عقوبات قاسية على عدد من قياداته

المؤتمر السوداني

المؤتمر السوداني

شارك هذه الصفحة

أوقع حزب المؤتمر السوداني، عقوبات بحق عشرة من قياداته بمن فيهم أعضاء بالمجلس المركزي، قضت بفصل رئيس الحزب السابق في ولاية الخرطوم، سليمان الغوث،  تجميد نشاط أربعة من القيادات والإنذار النهائي لثلاثة أعضاء وتبرئة عضو والتوصية بقبول استقالة عضوة.

وكان المجلس المركزي للحزب شكل في نوفمبر الماضي لجنة تقصي للتحقيق مع 17 من أعضائه ا كما قرر تجميد عضويتهم لحين الفراغ من التحقيق معهم بشأن مخالفات تنظيمية.

ويحق لكل من صدرت بحقه عقوبة، الإستئناف لدى الجهات المختصة في الحزب وفقا للنظام الاساسي.

وأوضح الحزب في تصريح صحفى الأحد، أن المجلس المركزي تلقى في اجتماعه في 12 نومبر الماضي، معلومات موثقة بشأن مخالفات تنظيمية لعدد من عضوية الحزب من بينهم أعضاء بالمجلس المركزي وهو أعلى هيئة حزبية بعد المؤتمر العام.

وبناءاً عليه قرر المجلس المركزي بعد التداول إيقاف عدد سبعة عشر عضواً من مزاولة كافة مهامهم الحزبية، ووفقا للتصريح هو تدبير إداري لا علاقة له بعقوبة التجميد المنصوص عليها فى النظام الاساسي واللائحة العامة، وتكوين لجنة تقصى حقائق ومحاسبة. وذكر أنه وبناء على طعن تم تعديل القرار بتاريخ 25 نوفمبر الماضي، لتتحول اللجنة الى لجنة تقصي حقائق مع الابقاء على تدبير الإيقاف الى حين إكمال أعمال اللجنة.

وأوضح الحزب أن المجلس المركزي استمع فى اجتماعه المنعقد الجمعة 23 ديسمبر الماضي،  إلى تقرير لجنة تقصي الحقائق، التي وجدت اللجنة أن هناك بينات مبدئية غير كافية فى مواجهة عدد من الاعضاء، ما دفع  بالمجلس المركزي لتكليف رئيس مجلس ولاية الخرطوم بلفت نظر تسعة من الأعضاء.

ووفقا للتصريح الصحفي وجدت اللجنة بينات مبدئية كافية فى حق العشرة الآخرين، وبعد نقاش توصيات اللجنة قرر المجلس المركزي التوجيه بمحاسبتهم بناء على توصيات لجنة التحقيق.

وذكر الحزب أن لجنة المحاسبة تشكلت بواسطة الامين العام بعد ان تم تسليمها توصيات لجنة التحقيق حيث قامت لجنة المحاسبة بالتواصل مع الاعضاء المعنيين بالمحاسبة وبناء على ذلك أصدرت حزمة عقوبات.  

وشملت القرارات فصل سليمان الغوث، رئيس الحزب السابق في ولاية الخرطوم،  فصلاً نهائيا ً من الحزب، وتجميد النشاط لمدة عام لأربعة أعضاء هم: عضو المجلس المركزي والمتحدث الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير، صلاح الدين نور الدين، عضو القطاع القانوني حسام محمد أحمد،عضو الحزب محمد سهل، وعضو الحزب شذى عبد الله. كما وجه الحزب الإنذار النهائي لثلاثة أعضاء وبرأ عضو وأوصى بقبول استقالة عضوة.

وأكد الحزب أن ما تم إجراءات تنظيمية طبيعية وأن جميع أعضاء وعضوات الحزب ملتزمون باللوائح والقيم المؤسسية و الديمقراطية .


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *