صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

نقابة الصحفيين تتضامن مع إضراب العاملين بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون

نقابة-الصحفيين-السودانيين

نقابة-الصحفيين-السودانيين

شارك هذه الصفحة

ابتدر العاملون بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون، إضرابًا  عن العمل اعتبار من اليوم الخميس، ويستمر لثلاثة أيام، وفق جدول سينتهي إلى توقف مستمر في أبريل المقبل، حال عدم الاستجابة لمطالب سبق أن دفعوا بها تتعلق بتحسين أوضاعهم.

واسندت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، الخطوة بإعلانها التضامن الكامل ووقوفها الأكيد مع العاملين بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون الباحثين عن حقوقهم.

ومنذ مايو العام 2022م يطالب العاملون بالهيئات والإذاعات الولائية بالاستجابة لمطاليهم دون أذن صاغية من الجهات المعنية.

وتقدم العاملون بهيئات الاذاعة والتلفزيون بالولايات بمذكرات مطلبية الى ولاة الولايات ومجلس الوزراء ومجلس السيادة الانتقالي، لكن لم تحل مشاكلهم المتعلقة بتبعية الهيئات الولائية والحقوق.

 وبعد نحو العام من المطالبة، قرروا التصعيد بتنفيذ  ما حملته مذكرة مطلبية سابقا بالتوقف عن العمل، ومن المنتظر أن يستأنف العاملون عملهم في يوم الأحد   المقبل، على أن يعاودوا التوقف عن العمل مجددًا لثلاثة أيام (الاثنين والثلاثاء والأربعاء) الأسبوع المقبل،  ثم العودة للعمل فى 31 مارس، قبل التوقف مرة أخرى أيام الأول والثاني والثالث من أبريل، ليدخلوا بعدها فى إضراب مستمر حتى تحل جميع مطالبهم المشروعة والعادلة.

ويشمل التوقف أيضا مراسلو الإذاعات والقنوات القومية ووكالة السودان للأنباء (سونا) والصحف.

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين شرعية وعدالة مطالب العاملين بالهيئات الولائية وتواصلها المستمر معهم حتى نيل مطالبهم .

 وحسب اللجنة المنظمة للإضراب فإن العاملين بهذه الهيئات حرموا من تطبيق ملحقات الفصل الأول والمتمثلة فى فوائد ما بعد الخدمة للمعاشيين والمتوفيين والمفصولين، بجانب الترقيات والعلاوات السنوية والعلاوة الاجتماعية والعطلات، والأجر الإضافي، والتدريب، علاوة على المتأخرات والمتمثلة فى زيادة العلاوة الاجتماعية لخمس أشهر والبديل النقدي وبدل اللبس لعامي “22 – 2023″.


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *