صحيفة الحداثة

وعي جديد لبناء حداثة وليدة الثقافة

دعوة لجنة المعلمين للاجتماع بـ”السيادة” والخرطوم تعلن حل الازمة

المعلمون يحتجون أمام المالية- ارشيف

المعلمون يحتجون أمام المالية- ارشيف

شارك هذه الصفحة

تلقت لجنة المعلمين السودانيين، دعوة من مجلس السيادة لعقد اجتماع بحضور وزير المالية جبريل ابراهيم، لمناقشة قضايا المعلمين، في وقت استبقت وزارة التربية بولاية الخرطوم الاجتماع بالاعلان عن تلبية مطالب المعلمين المالية وصرفها خلال الشهر الجاري حرصا على إستقرار العام الدراسي.

وكانت اللجنة اجتمعت مع وزير المالية، لكن جاءت نتائج الاجتماع “مخيبة للآمال” حسب ما أعلنت اللجنة التي اختارت طريق التصعيد، بإغلاق شامل ومستمر للمدارس اعتبارا من الأحد 8 يناير 2023م وحتى 28 يناير 2023م.

وعلى نحو غير متوقع، اعلنت وزارة التربية بولاية الخرطوم، عطلة الفترة الاولى للمدارس لاسبوعين تنهي السبت المقبل، وقالت ان العطلة ستمكنها من حل المشلكة، لكن لجنة المعلمين اعتبرت الخطوة انحاءة لعاصفة “اضراب العزة”  المستمر منذ نوفمبر الماضي.

وقال مدير ادارة التعليم الاساسي بولاية الخرطوم محمد حامدنو في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق ان استئناف الدراسة سيكون يوم الاحد المقبل 29 يناير 2023م.

واوضح ان مطالب المعلمين مالية وتم الاتفاق على زيادة الرواتب والعلاوات والبدلات وستصرف من شهر يناير الحالي معدلة في كل السودان وولاية الخرطوم بشكل خاص.

في أكتوبر من العام الماضي دفعت لجنة المعلمين بمذكرة مطلبية لكافة الجهات المختصة، اشتملت على رفع الحد الأدنى للأجور إلى (69،940)جنيه، وطبيعة العمل من 50% إلى 70% للمعلمين، و80% للتربية الخاصة ومعلمي مناطق الشدة والتعليم الفني، فضلا عن استحداث علاوة للعاملين بالتعليم 10% من المرتب الأساسي تحت مسمى علاوة تعليم، فضلا عن المطالبة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء 363 لسنة 2021م الخاص بمعاش المثل وتمييز المعلمين بالتعليم الفني، والمعلمين بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة


شارك هذه الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *